اسرة business youth

شعارنا التخطيط من اجل التطوير
 
الرئيسيةBUSINESS YOUTHاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اطعمه مفيده

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Hisham Mohamed Khalil

عضو ذهبي


 عضو ذهبي
avatar

عدد المساهمات : 102
تاريخ التسجيل : 28/10/2009
العمر : 24

مُساهمةموضوع: اطعمه مفيده   الثلاثاء نوفمبر 17, 2009 7:18 pm

مقدم من مني احمد فؤاد

الأطعمة المفيدة للدماغ:
بلا شك أن أكبر الأطعمة الجيدة لصحتنا العقلية هي الفستق فهو أفضل غذاء صحى للدماغ كذلك أشتهر السمك بقدرته على تحفيز خلايا المخ وتغذيته وبالطبع فإن التفكير السريع في كل الأوقات يمكن أن يساعد دماغك على النمو بشكل صحى .
تناول الفستق والمكسرات الأخرى المفيدة مثل الللوز والكاجو والبندق ويفضل دون ملح للحفاظ على مستوى ضغط الدم وتناول كمية بقدر كف اليد فى اليوم للحصول على المغذيات الضرورية وتناول الفاصوليا والخضار فهى أفضل مصادر تغذية لصحتك
وتأكد من الحصول على قدر وافر من الراحة والنوم فى الليل فى غرفة مظلمة وباردة.

أطعمة مفيدة تعطر الفم وتحارب الجراثيم:
الكرفس يحمى أسنانا بطريقتين
المضغ الكافي الذي يحتاجه قبل البلع يتطلب إفراز الكثير من اللعاب الذى يبطل مفعول الجراثيم بالإضاة إلى مضعغ الأطعمة الخشنة يعد بمثابة تدليك بذلك لابد من تناول القليل من الكرفس والجزر يومي.

الجبن: أثبتت الدراسات أن الجبن الذى يحتوى على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات وعلى نسبة عالية من الكالسيوم والفوسفات يمنح الأسنان فوائد عديدة فهو يساعد على حفظ التوازن وتركيز الهيدروجين فى الفم.

الاطعمه المسلوقة: يذكر العلماء أن السلق مثل سلق السبانخ غني بالعديد من الفيتامين ومعظم الاطعمه المسلوقة مفيدة لشبكه العين.
الشاى الأخضر: يحتوى على مواد تسمى كاتشينز تقتل الجراثيم التى تحول السكر إلى بلاك وينصح بشرب ما بين فنجانين وخمس يوميا.

البصل: يحتوى على عناصر كبريتية قوية مضادة للجراثيم وقد أثبتت التجارب أنه قادر على قتل أنواع من الجراثيم شرط تنواله طازجا أو نيا أو فور تقشيره وبما أن البصل يترك رائحة غير محببة فى الفم والأفضل تناولاه مع بعض البقدونس أو السلطة.

الواسابى: هو نوع من الفجل الحار اليابانى وأكدت الدراسات على قدرته على منع الجراثيم المسببة في الم الأسنان وهو أن لم يتوافر طازجا فهو متوافر على شكل معجون.

أطعمه مفيدة ولكنها منسيه:
تتجاهل معظم الأمهات بعض أنواع الخضروات والفاكهة بحجه أنها غير محببة لدي الاسره وذلك دون وعي منها أن هذه الأطعمة قد تكون لها فوائد عديدة لها ولأسرتها.

الشمندر: من أكثر المواد الغذائية إهمالا وأكدت الأبحاث أن الشمندر يعد من أهم مصادر البيتان والفوليت وكلاهما مفيد جدا للتقليل من الإصابة بأمراض القلب وينصح الأطباء بتقشيره ثم تغطيته وإضافة القليل من زيت الزيتون والليمون الحامض.

التوت البري: كثيرا ما يضاف إلي عصير الفاكهة لإعطائها نكه محببة ولكن الأهم أن السكر الموجود في التوت يساعد علي تقويه جهاز المناعة كما اكتشف الأطباء انه يعمل علي تقليل مقاومه الأنسولين أي محاربه مرض السكر.


الخوخ المجفف: علي الرغم من احتواءه علي نسبه عاليه من الأحماض ومضادات الاكسده الشديدة الفاعلية في حماية الخلايا من الأورام السرطانية.

الجوافه: هذه الفاكهة اللذيذة بلونها الأصفر الذهبي تحتوي علي تركيز عالي من ماده ليكوبين المضادة للاكسده والمحاربة الشرسة من الخلايا السرطانية.

السبانخ: تلعب دورا مهم في حماية الجسم والبشرة وذلك لأنها تحتوي علي كميات كبيره من ماده البياكاروتين المضادة للسرطان التي تحمي الجسم من الاصابه بالعديد من الأمراض الشائعة وهي تحتوي علي نسبه كبيره من فيتامين A الذي يحمي الجسم من الكثير من الفيروسات وتحافظ علي قوه النظر اما فيتامين B والكالسيوم فهما يساعدان علي تقويه العظام وجهاز المناعة ويعالجان أمراض القلب و الدماغ.

الثوم: تتميز ثمره الثوم بقوه فعاليتها العلاجية لاحتوائها علي المواد الاساسيه المضادة للجراثيم ويقول العلماء أنها تحتوي علي مضادات حيوية أفضل من المضادات الحيوية التي تحتويها الادويه الجاهزة لأنها تسبب بتأثيرات جانبيه كما تحتوي علي كفاءة هجوميه للجراثيم ويعالج ارتفاع مستوي الدهون وينظم نشاط القلب ويوسع الشرايين ولذلك فيعد من أهم الاطعمه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اطعمه مفيده
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسرة business youth :: منتدي المطبخ والمأكولات :: منتدي المطبخ والمأكولات-
انتقل الى: